المقدمة كانت هي الأساس الذي أنطلق منه الدرس و التي كانت عبارة عن قصة سارة التي وعدها والدها بأن يشتري لها جهاز حاسب إذا اجتازت الاختبارات النهائية بتفوق و بعد شرائها لجهاز الحاسب الآلي سافرت لقضاء الإجازة مع أهلها و ترك نافذة الغرفة مفتوحة و في أحدى الليل كان الجو ممطر مما أثر على الجهاز وعند عودة سارة وجدت جهازها لا يعمل مما جعلها تظن أن صاححب المحل باعها جهاز تالف و بعد عودتها للمحل اكتشفت سبب العطل
بعد ذلك قدمت المعلمة أوراق عمل فردية (تعلم ذاتي) طلبت المعلمة من خلال القصة و الصور المصاحبة اكتشاف الأسباب التي أدت إلى تعطل جهاز سارة ثم وزعت عمل ورق جماعي (تعلم تعاوني) وطلبت من الطالبات معرفة الأسباب التي أدت إلى تضرر الجهاز من السوائل ثم طلبت منهن تقديم مقترحات لحل هذه المشكلة
ثم قدمت المعلمة مقطع فيديو على جهاز اللابتوب وقبل انتهائه قامت بقطع الكهرباء فجأة عن الجهاز مما تسبب في توقفه و ذلك لتوضيح المسبب الأخر لأعطال الحاسب و هو الكهرباء و زعت ورق عمل جماعي ( تعلم تعاوني) لاكتشاف الاسباب و طرق الوقاية
أثناء تفاعل الطالبات مع الدرس كانت المعلمة في غاية الحيوية و نشاط حيث كانت تتحرك بين المجموعات و تقترب من الطالبات و تشرك اللاتي لا يشاركن من خلال طرح الأسئلة عليهن
بعد الإنتهاء من الدرس أغلقته المعلمة بمراجعة شاملة بمساعدت طالباتها و قدمت لهن الواجب التالي: جميعنا نعاني من مشاكل و أعطال في الحاسب .أذكري عطل تعرض له جهازك و ماهو المسبب له؟
الدرس كان ممتع حيث ساعدت القصة الطالبات على التفاعل و التوصل لمعلومات الدرس