المعلمة: منى العتيبي المكان: المتوسطة 102 اليوم:الثلاثاء 6-4 الحصة: الخامسة الدرس: صف الإرتكاز
بدأت المعلمة حصتها بتصحيح الواجب و ذلك بعد أن تم الإطلاع عليه من قبل قائدات الفصل و بعد ذلك راجعت الدرس
السابق و من ثم وزعت المعلمة على كل مجموعة عدد من البطاقات (نشاط حركي) و طلبت منهن ترتيبها للوصول لعنوان الدرس.
ثم وضحت المعلمة لطالباتها أنه سوف يتم استخدام القبعات الست و راجعت بشكل سريع معنى القبعات ثم عرضت المعلمة صورة لوحة المفاتيح و طرحت مجموعة من الأسئلة الحوارية لمعرفة عدد مناطق لوحة المفاتيح و كذلك تقسيم منطقة الحروف و وزعت على كل مجموعة ورقة عمل(تعلم تعاوني) و طلبت من الطالبات توزيع أصابع اليد على صف الإرتكاز كما يرونه مناسب و ذلك باستخدام القبعة البيضاء.
بعد ذلك طلبت المعلمة من الطالبات رصدت مميزات الطباعة السليمة بالبدء من صف الإرتكاز و ذلك بالقبعة الصفراء.
ثم طلبت من الطالبات رصد السلبيات التي تترتب على عدم الطباعة السليمة و ذلك بالقبعة السوداء.
و استخدمت المعلمة القبعة الخضراء في طرح اقتراحات لتعديل صف الإرتكاز من خلال الحذف و الإضافة للحروف التي يرغبون مع ذكر السبب.
ثم استخدمت القبعة الحمراء لرصد مشاعر الطالبة عند الطباعة السليمة و القبعة الزرقاء ماهي الخطوات التي ستنفذها الطالبة لتعلم الطباعة بصف الإرتكاز ثم عرضت المعلمة مقطع فيديو يوضح كيفية الطباعة باللمس على لوحة المفاتيح .
ثم طرحت المعلمة واجب أبداعي و ذلك بتكوين خمس كلمات من حروف صف الإرتكاز بالضافة لسؤال من الكتاب.
تفاعل الطالبات خلال الدرس كان رائع بالإضافة إلى استخدام المعلمة لاستراتيجيات تدعم التعلم
شكراً أ/منى وننتظر منك الأفضل
|