المعلمة: دلال الحربي المكان :النبلاء
اليوم: الثلاثاء 11-5 الحصة: الرابعة-الخامسة
الدرس :مساوئ الإنترنت
بدأت
المعلمة
حصتها بتصحيح واجب الحصة السابقة بعد متابعته من قبل قائدة الفصل و من ثم راجعت الدرس السابق باستخدام سجل
المتابعة و بعد ذلك بدأت المعلمة
درسها من خلال نشاط حركي بحيث طلبت من كل مجموعتين العمل مع بعض بحيث المجموعة الأولى تحمل البالون الذي يوجد عليه بطاقة به كحرف من حروف موضوع الدرس و على المجموعة الثانية استقبال البطاقات و ترتيبها للحصول على الموضوع بشرط أن يتم حمل البالون من خلال وضعه بين ظهر طالبتين و فوقه البطاقة و إذا سقطت تعيد المحاولة مرة أخرى و من خلال النشاط توصلن الطالبات لموضوع الدرس.
بعد ذلك استخدمت المعلمة التعلم التعاوني بحيث وزعت ورقة نشاط على المجموعات و طلبت من كل مجموعة مناقشة عبارة التقنية سلاح ذو حدين مع التوضيح؟
ثم تطرقت المعلمة لكل نقطة من نقاط المساوئ و ناقشتها مع طالباتها من خلال طرح العديد من الأسئلة .
بعد ذلك نفذت المعلمة التقويم الختامي و هو عبارة عن التعرف على مركبة الفضاء الخاصة بالأعداء من خلال الإجابة على الأسئلة.
طرحت المعلمة في الختام ورقة عمل جماعية و هي رسم خريطة ذهنية لدرس و طبقت المعلمة الواجبات الإبداعية حيث طلبت من مجموعتين حل السؤال التالي:ما هي أقوى الفيروسات؟ و المجموعتين الأخرى : ما هي أحدث الفيروسات؟
لقد
استمتعن الطالبات بالأنشطة المقدمة و خاصة الحركية خلال الدرس و تفاعلن مع مجموعاتهن.
شكراً أ/دلال على جهودك خلال الدرس
|