المعلمة: حليمة الأحمري المكان :م 137
اليوم: الإثننين 16-5 الحصة: الثانية
الدرس :البرامج التعليمية
بدأت
المعلمة
حصتها بتصحيح واجب الحصة السابقة ثم راجعت الدرس السابق باستخدام سجل المتابعة ثم طرحت المعلمةسؤال ما هي المجالات التي يستخدم فيها الحاسب الآلي؟ و من خلال المناقشة تطرقت المعلمة لمجال من المجالات وهو المجال التعليمي ثم وزعت ورقت نشاط فردية لاستنتاج موضوع الدرس بحيث تحوي الورقة عبارتين الأولى تعريف البرنامج و طلبت من الطالبات كتابة المصطلح و العبارة الثانية تتعلق بالتعليم و طلبت من الطالبات كتابة ما تدل عليه و من خلال إجابة الطالبات تم التوصل لموضوع الدرس.
بعد ذلك تطرقت المعلمة لمجالات الحاسب من خلال ورقة عمل جماعية وطلبت من الطالبات التوصل لمجالات البرامج التعليمية و بعد المناقشة قامت المعلمة بعرض صور غير مكتملةو طلبت من الطالبات التعرف على المجال الذي يستخدم فيه البرامج التعليمية.
ثم وزعت المعلمة ورقة عمل جماعية تحوي قصة و ذلك لتوصل لمعايير اختيار البرامج التعليمية من خلال القصة.
و في الختام عرض تطبيق ختامي عبارة عن أسئلة على عرض البوربينت بالإضافة إلى سؤال من خلال تعرفك على البرامج التعليمية أيهما تفضلين الاستعانة ببرنامج تعليمي أو معلمة خصوصية لتطوير مهاراتك.
و طرحت المعلمة سؤال واجب إبداعي : استخدمتي برنامج مدرب الطباعة لتدرب على الطباعة باللمس أذكري ايجابيته و سلبياته و مقترحات لتطويره.
وقد قامت المعلمة خلال الحصة بتعزيز المجموعات من خلال الملصقات و كذلك شهادة تسلم نهاية الحصة للمجموعة الأكثر هدوء أثناء تنفيذ الأنشطة.
لقد كانت الحصة مليئة بالنشاط و التفاعل و كذلك قامت المعلمة بتوظيف العديد من الاستراتيجيات التي تدعم التعلم خلال الدرس.
شكراً أ/حليمة على جهودك الرائعة في درسك و مع طالباتك.
|