المعلمة: ندى التميمي المكان :م 35
اليوم: الأثنين 22/4 الحصة: الثانية
الدرس :الطباعة بالمس
بدأت
المعلمة
حصتها بمراجعة الدرس السابق باستخدام سجل المتابعة ثم عرضت المعلمة بوستر إلكتروني و كان يحوي عرض الدرس و بدأت في المقدمة و هي عبارة عن مشكلة طالبة ترغب بعمل بحث و لأنها بطيئة طلبت المساعدة من صديقتها و من ثم عرضت المعلمة مقطع فيديو لشخص يطبع باللمس و وزعت أوراق عمل لكل مجموعة للإجابة على الأسئلة التالية: ماهي تمتاز الكتابة في الفيديو ؟ و أين يكون مكان النظر؟و تم استنتاج موضوع الدرس فعلت المعلمة استراتيجية القبعات الست فتم استنتاج تعريف الطباعة ثم عرضت فيديو لمتطلبات الطباعة و طلبت من كل مجموعة أن تكتب المتطلبات من خلال مقطع الفيديو و مجموعة من الصور وبعد ذلك تطرقت للقبعة الصفراء و هي مزايا الطباعة باللمس و القبعة السوداء لسلبيات الطباعة باللمس ثم القبعة الخضراء لطرح مقترحات لتفعيل الطباعة باللمس و من ثم القبعة الزرقاء و هي التنفيذ وبعد ذلك طرحت المعلمة سؤال بمهارة الأصالة وطلبت أن تبتكر الطالبة أفكار للطباعة باللمس استخدمت المعلمة استراتيجيات التعلم التالية:طريقة العرض-حواريه-استجوابيه-استنتاجيه-التعلم التعاوني-القبعات الست-التعلم البصري-الخرائط المعرفية-مهارة الأصالة في نهاية الحصة وزعت المعلمة ورقة بها خرائط معرفية كملخص للدرس
تفاعلن الطالبات كثيراً خلال الدرس وذلك بسبب إتاحة الفرصة لهن من خلال التعلم التعاوني
شكراً أ/ندى و ننتظر منك كل جديد
|