| 
 المعلمة: ندى التميميالمكان :م 35
 اليوم: الأثنين 22/4
 الحصة:  الثانية
 الدرس :الطباعة بالمس
 
 
 بدأت
المعلمة
 حصتها بمراجعة الدرس السابق باستخدام سجل المتابعة ثم عرضت المعلمة بوستر إلكتروني و كان يحوي عرض الدرس و بدأت في المقدمة و هي عبارة عن مشكلة طالبة ترغب بعمل بحث و لأنها بطيئة طلبت المساعدة من صديقتها و من ثم عرضت المعلمة مقطع فيديو لشخص يطبع باللمس و وزعت أوراق عمل لكل مجموعة للإجابة على الأسئلة التالية: ماهي تمتاز الكتابة في الفيديو ؟ و أين يكون مكان النظر؟و تم استنتاج موضوع الدرسفعلت المعلمة استراتيجية القبعات الست فتم استنتاج تعريف الطباعة ثم عرضت فيديو لمتطلبات الطباعة و طلبت من كل مجموعة أن تكتب المتطلبات من خلال مقطع الفيديو و مجموعة من الصور وبعد ذلك تطرقت للقبعة الصفراء و هي مزايا الطباعة باللمس و القبعة السوداء لسلبيات الطباعة باللمس ثم القبعة الخضراء لطرح مقترحات لتفعيل الطباعة باللمس و من ثم القبعة الزرقاء و هي التنفيذ
 وبعد ذلك طرحت المعلمة سؤال بمهارة الأصالة وطلبت أن تبتكر الطالبة أفكار للطباعة باللمس
 استخدمت المعلمة استراتيجيات التعلم التالية:طريقة العرض-حواريه-استجوابيه-استنتاجيه-التعلم التعاوني-القبعات الست-التعلم البصري-الخرائط المعرفية-مهارة الأصالة
 في نهاية الحصة وزعت المعلمة ورقة بها خرائط معرفية كملخص للدرس
 
 
 تفاعلن الطالبات كثيراً خلال الدرس وذلك بسبب إتاحة الفرصة لهن من خلال التعلم التعاوني
 
 شكراً أ/ندى و ننتظر منك كل جديد |