المعلمة: منال الهويمل المكان: الثانوية 94 اليوم:الأربعاء 7-4 الحصة: الرابعة - الخامسة الدرس: الإنترنت و تقنياتها
بدأت المعلمة حصتها بتصحيح الواجب و بعد ذلك راجعت الدرس
السابق باستخدام السجل و تحديد طالبات مسبقاً و من ثم طرحت المعلمة سؤال ما هي أسرع وسيلة اتصال بين البشر على وجه الأرض؟ و من خلال السؤال ت استنتاج موضوع الدرس.
ثم استخدمت المعلمة استراتيجيات تدعم التعلم في كل عنصر تم شرحه و هي :القبعات الست-التعلم البصري-الحوارية-الاستنتاجية-التعلم التعاوني(لتوصل لبعض المعلومات)-طريقة العرض.
بعد أن أنتهت المعلمة من عناصر الدرس ربطته المعلمة بالتقنيات الجديدة في الإنترنت من خلال طرح سؤال ماهي التقنيات الحديثة في الإنترنت ؟ و تم منقشتها مع الطالبات
بعد ذلك أغلقت المعلمة الدرس بمراجعة أهم عناصره بمساعدة الطالبات من خلال رسم خريطة معرفية ثم بدأت بتعيين الواجب من خلال الطلب من الطالبات البحث عن ملف في أجهزة الحاسب مسمى بأحد البروتوكولات التي تم دراستها و الطالبة التي تجده يحق لها اختيار سؤالين من 3 أسئلة لحلها.
استخدمت المعلمة أسئلة أبداعية في صياغة الواجب:س1:ماهي التقنيات التي تتوقعين ظهورها بعد 3 سنوات ؟ س2:تخيلي أنك ترغبين في تصميم موقع . فماذا سيكون أسمه؟ و ما هو محتواه ؟ س3:هل يمكن دمج لغات تصميم المواقع مع برامج التصفح؟ س1 من الكتاب.
أعجبني كمية المعلومات لدى الطالبات عن الدرس بالإضافة إلى تفاعلهم المستمر في الأنشطة المصاحبة
شكراً أ/منال وننتظر منك الأفضل
|